بيداغوجية تسيير المعامل التربوية
صفحة 1 من اصل 1
بيداغوجية تسيير المعامل التربوية
[right]بيداغوجية تسيير المعامل التربوية والأشغال اليدوية
لتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لا بد من:
1 - أن ترمي إلى هدف تربوي
2 - أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة
3 - الحرص على التنظيم
4 - الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها
5 - الحرص على النظافة والترتيب
6 - الحرص على سلامة الأطفال
ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى ما يلي:
* خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني
* إذكاء الروح الجماعية
* تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل
* اكتساب لغة تشكيلية متنامية
* اكتشاف المواهب وصقلها.
لتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لا بد من:
1 - أن ترمي إلى هدف تربوي
2 - أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة
3 - الحرص على التنظيم
4 - الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها
5 - الحرص على النظافة والترتيب
6 - الحرص على سلامة الأطفال
ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى ما يلي:
* خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني
* إذكاء الروح الجماعية
* تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل
* اكتساب لغة تشكيلية متنامية
* اكتشاف المواهب وصقلها.
rachid azrou- عضو مميز
- عدد المساهمات : 23
نقاط : 9848
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
مواضيع مماثلة
» بيداغوجية المعامل التربوية و الأشغال اليدوية
» بيداغوجية تسيير الألعاب
» بيداغوجية تسيير الألعاب
» بيداغوجية تسير لأناشيد
» النشاطات التربوية وتقنيات التنشيط التربوي بالمخيم
» بيداغوجية تسيير الألعاب
» بيداغوجية تسيير الألعاب
» بيداغوجية تسير لأناشيد
» النشاطات التربوية وتقنيات التنشيط التربوي بالمخيم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى