بستان الطفولة
لتستفيد من جميع خدمات المنتدى يجب عليك أخي الزائر التسجيل

بيداغوجية تسيير المعامل التربوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيداغوجية تسيير المعامل التربوية

مُساهمة  rachid azrou في الثلاثاء يناير 04, 2011 5:39 pm

[right]بيداغوجية تسيير المعامل التربوية والأشغال اليدوية

لتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لا بد من:

1 - أن ترمي إلى هدف تربوي

2 - أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة

3 - الحرص على التنظيم

4 - الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها

5 - الحرص على النظافة والترتيب

6 - الحرص على سلامة الأطفال

ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى ما يلي:

* خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني

* إذكاء الروح الجماعية

* تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل

* اكتساب لغة تشكيلية متنامية

* اكتشاف المواهب وصقلها.

rachid azrou
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 23
نقاط : 4998
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى